قامت المؤسسة العامة للتقاعد بالتعاون مع وزارة المالية التابعة للمملكة العربية السعودية بوضع تقويم زمني يشتمل على موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا العام الجاري، حيث ازدادت مؤشرات البحث من قبل المواطنين حول الوقت المتبقي لصرف المعاشات التي يتم تقديمها إلى المتقاعدين، فقد تداولت الأخبار مؤخرا حول زيادة هذه الرواتب داخل المملكة، وقد صدق العديد من الأشخاص هذا الخبر بسبب طرح الأمر نفسه من قبل، ولكن تم تكذيبه حيث تم الرفض على هذه الزيادة من قبل التأمينات.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

تعتبر رواتب المتقاعدين داخل المملكة العربية السعودية لديها وقت محدد من كل شهر، تم تحديده من قبل مؤسسة التأمينات الاجتماعية، حيث يتم صرف شهر ربيع الثاني 1443 الموافق شهر ديسمبر 2021، خلال يوم الأحد القادم الذي يوافق الثاني والعشرين من ربيع الثاني، ويوم السادس والعشرين من ديسمبر الجاري.

وقد كان من المفترض أن يتم صرف هذا المعاش خلال يوم السبت كما هو موضح داخل التقويم، ولكن يوم السبت إجازة رسمية، لذلك تم تأجيل الموعد لليوم الذي يليه.

وبهذا يكون المتبقي على موعد صرف المعاش هو أربعة أيام فقط، وسوف يتم إيداع القيمة الخاصة به داخل حساب المتقاعدين، ويتمكنون من صرفه خلال هذا الموعد المحدد.

تصريحات التأمينات الاجتماعية بشأن حقيقة الزيادة

قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بتوضيح أنه لا يوجد أي نية بخصوص وضع زيادة للمعاشات خلال هذه الفترة الحالية، وقامت بالتأكيد على ضرورة تصديق القرارات الحديثة الخاصة بها من خلال حساب المؤسسة الرسمي فقط وليس أي حساب آخر.

كما قامت بطرح رابط رسمي يتمكن المواطنين من خلاله أن يقومون بزيارة موقعها الرسمي، والاطلاع على كافة الأخبار بشكل مستمر، وكذلك طرح أي استفسار وسوف تقوم المؤسسة بالمساعدة على الفور، وذلك من الصفحة الرسمية للتأمينات الاجتماعية تويتر.

وقد وضحت أيضا أن موعد صرف رواتب المتقاعدين يتضمن جميع أنظمة التقاعد من حيث المدنيين والمتقاعدين العسكريين، كما أكدت أن نظام التقاعد الذي يشتمل على المرحلة الخاصة بالخدمات الوطنية وكذلك عملية تبادل المنافع الخاصة بالجهات المختصة، ويتم إتاحة رابط المنصة لأي نظام تقاعد.