أن متى ينتهي الترم الثالث من أكثر التساؤلات التي تجول بعقل الطلاب داخل المملكة العربية السعودية، وهذا بعد أن قام وزير التعليم باعتماد نظام الدراسة بثلاث فصول دراسية، وهذا من أجل النهوض بالعملية التعليمية والقطاع التعليمي وتخريج أجيال قادرين على النهوض بالمجتمع السعودي، ومنذ أن تم بداية الترم الثالث في 20 مارس 2022 يتساءل ويبحث الطلاب عن الإجازات التي يتضمنها هذا الترم وطريقة الدراسة به إضافة إلى رغبتهم بالتعرف على موعد انتهائه وطريقة أداء الامتحانات والتي نذكرها بمقالنا.

متى ينتهي الترم الثالث

أن نهاية الترم الثالث تم تحديدها من قبل وزارة التعليم السعودية في 1 ذو الحجة 1443 الموافق بالميلادي 30 يونيو 2022، وهذا حيث أن نهاية الدوام في هذا الفصل تنتهي بجلسات الاختبارات وبداية العطلة، وسوف يتم منح الطلاب بكافة المراحل الدراسية سواء ابتدائي أو متوسطة أو ثانوية عطلة نهاية العام الدراسي في ذلك التاريخ ليعودوا إلى الدراسة مرة أخرى خلال العام المقبل بهمة عالية وعزم كبير، والذي سيتم تحديد موعده أيضاً من خلال وزارة التعليم السعودية.

مدة الترم الثالث بالأسابيع

الفصل الدراسي الثالث بدأ في 20 مارس 2022 وسوف ينتهي في 30 يونيو 2022 ومدة دوام الطلاب في هذا الفصل الدراسي هو 14 أسبوع وعدد الأيام الخاصة به تصل إلى 63 يوم تتضمنها وتشملها عدة إجازات من ضمنها عطلة عيد الفطر والتي تستغرق 13 يوم، بالإضافة إلى الإجازات المطولة والتي تستغرق أربع أيام.

الباقي على نهاية الفصل الدراسي الثالث

يوجد وقت من أجل انتهاء الفصل الدراسي الثالث داخل المملكة العربية السعودية، والذي انطلق في مارس 2022 تحديداً في 17 شعبان 1443، حيث يستمر الطلاب بالدوام خلال هذا الفصل لمدة 63 يوماً ضمنها إجازات وعطلات رسمية ومدرسة، وبالنسبة إلى الوقت المتبقي على نهايته فهو 78 يوم وعدة ساعات من اليوم.

الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثالث

إن الإجازات المطولة خلال الفصل الدراسي الثالث 1443 إجازتين بجانب عطلة عيد الفطر، حيث يستعد ملايين من طلاب المدارس المختلفة سواء الخاصة أو الحكومية للحصول على أجازة عيد الفطر والتي ستبدأ من 25 أبريل 2022 وتنتهي في 8 مايو 2022.

الدراسة في الفصل الدراسي الثالث

قررت وزارة التعليم أن تكون آلية الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث للعام 1443 حضورية، كما أعلنت أيضاً على أن الاختبارات النهائية الخاصة بهذا الفصل سوف تكون حضورية في المدارس باستثناء الفئات التي لا يمكنها ذلك.