عيد الفطر المُبارك هو من الأعياد التي ينتظرها المسلمون والذي من خلاله يحتفلون بإتمام الصيام كما أمر الله عز وجل ورسوله الكريم، وجدير بالذكر أنه في السنة الثانية من الهجرة أحتفل المسلمين لأول مرة بعيد رمضان، ولذلك سوف نوضح لكم عبر هذا التقرير كم باقي على عيد الفطر وموعد إجازة عيد رمضان للقطاع الحكومي والبنوك.

عيد الفطر المُبارك 1443

أمرنا الله عز وجل بالعبادة والصلاة والصيام والعديد من الأمور الأخرى، وبالمقابل أمرنا أيضاً بتعظيم شعائره وإظهار السرور والفرح حيث قال تعالى في كِتابه العزيز ” وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ”، ومن أشهر تلك المظاهر هو الاحتفال بعيد الفطر المُبارك.

كم باقي على العيد الفطر 2022 – 1443؟

جميعنا يعلم أن عيد شهر رمضان يأتي مُباشرة بعد إتمام اليوم الأخير من الشهر الفضيل، وبعد ذلك يظهر هلال شهر شوال تماماً عند حدوث الاقتران باليوم الأخير من شهر رمضان 1443، وبذلك يتبقى على عيد الفطر 18 يوم فقط.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية بالقطاعين الحكومي والخاص

وفقاً لـ”وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” وأيضاً لـ”قانون العمل” بالمملكة العربية السعودية تم تحديد مواعيد الدوام وموعد “إجازة عيد الفطر المُبارك” للقطاعين الحكومي والخاص، حيث يبدأ الموظفون بالحصول على تلك الإجازات بدءً من يوم 26 أبريل 2022 مـ الموافق 25 رمضان 1443 هـ وسوف تنتهي بعدها بمدة 10 أيام تحديداً يوم 6 مايو 2022 مـ الموافق 5 شوال 1443 هـ وذلك بالنسبة للقطاع الحكومي.

أما للحديث عن إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص فسوف تبدأ يوم 30 أبريل 2022 مـ الموافق 29 رمضان 1433 هـ وسوف تستمر لمدة 4 أيام وبذلك سوف تنتهي يوم 5 مايو 2022 مـ الموافق 4 شوال 1433 هـ.

مدة عيد الفطر المُبارك

سوف نوضح لكم مدة عيد الفطر من الناحية الشرعية أولاً، وهي يوم واحد فقط ويكون ذلك بدءً من غروب الشمس لليوم الأخير من شهر رمضان، ويكون إنتهاء العيد بعد غروب الشمس أيضاً من أول يوم لشهر شوال، أما في عصرنا أصبح كافة المسلمين يحتفلون بهذا العيد لمدة 3 أيام، ويأخذ أيضاً الموظفون إجازة رسمية للاحتفال وإظهار الفرح والسرور بإتمام فريضة الصيام.